مساحة إعلانية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

شرح طريقة فحص الملفات قبل تحميلها لجهازك بإستخدام جوجل كروم

شرح طريقة فحص الملفات قبل تحميلها لجهازك بإستخدام جوجل كروم

فحص الملفات قبل تحميلها

غالبا لا يوجد برنامج حماية من الفيروسات في العالم يستطيع ان يوفر الحماية الكاملة لجهاز الكمبيوتر لديك وفحص كل الملفات التي يتم تحميلها على الكمبيوتر ولكن هناك طرق مساعدة مثل ما نقدم في شرحنا لكم في هذه الصفحة، أحد تلك الادوات هي إضافة Metadefender لمتصفح جوجل كروم حيث تقوم بفحص اي ملف تريد تحميله باستخدام أكثر من 40 برنامج لمكافحة الفيروسات, وهو برنامج مجاني او اداة مجانية على المتصفح مباشرة.

Metadefender

تستطيع تحميل اضافة Metadefender من متجر إضافات جوجل كروم من هناا، ثم بعد تحميل وتثبيت الاضافة ستظهر لك ايقونة خاصة بالاضافة بجانب شريط العنوان أعلي المتصفح عند الضغط عليها يظهر لك زر View my scan history لإستعراض سجل الملفات التي تم فحصها، ولكن بما انه اول استخدام للاضافة فلا تجد اي نتيجة مدونة في هذا السجل.

وبعدها مباشرة سوف تبدأ تلقائياً العمل عندما تقوم بتحميل اي ملف او برنامج بواسطة متصفح جوجل كروم، حيث يُمكنك محاولة تحميل ملف من الإنترنت وعندما يبدأ في التحميل ستقوم إضافة Metadefender بدورها في العمل حيث تقوم بفحص الملف كما أشرت بواسطة اكثر من 40 برنامج حماية اون لاين ومن ثم تعرض لك النتائج كما بالصورة أدناه.

Metadefender

بعد إنتهاء الفحص سيظهر لك مؤشر مثل هذا يحتوي من اليسار علي رقم هو يشير إلي عدد الفيروسات والتهديدات في البرنامج، والرقم المدون علي اليمين هو يخبرك بعدد برامج الحماية المُستخدمة في عملية الفحص، وعند التمرير للأسفل قليلاً ستجد إستعراض لجميع الملفات الموجودة داخل مجلد البرنامج بحيث إذا كان هناك اي فيروس تم إكتشافه فتعلم في اي ملف يتواجد. وهذا هو فقط دور إضافة Metadefender وبالتاكيد هو مهم ومفيد للغاية وكما ان البرنامج سهل جدا اتكنى ان يكون الشرح في المتنوال ولا يقع احد في الخطأ اثناء الاستفادة من البرنامج المتميز.

ملحوظه: هناك بعض القيود في الاضافة حيث لا يمكنك فحص اي ملف حجمه يزيد عن 140 ميجابايت.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: المتخصص - ELmot5ss 2016 © تصميم : كن مدون