مساحة إعلانية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 23 يوليو 2016

اسهل و افضل طريقة لتشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر بجودة عالية

كما هو معلوم لدى الكثير منكم فهنالك العديد من البرامج و المحاكيات و الأنظمة التي تسمح لنا بتشغيل ألعاب و تطبيقات الأندرويد على الحاسوب .

لكنّ المشكلة هو أنّ الكثير من هذه المحاكيات تتطلّب مواصفات عالية و تعطي جودة ضعيفة عند تشغيل الألعاب ذات الغرافيك العالي . لذلك إرتأيت أن أتشارك معكم اليوم برنامج KoPlayer الموجّه بالأساس إلى مهووسي و محبّي الألعاب . و خصوصا ألعاب الأندرويد . إذ يسمح لك بتشغيل الألعاب بكل سهولة و بجودة عالية .

فما هي مميزات هذا البرنامج ؟.

هذا ما نراه في هذه الحلقة . فمشاهدة طيّبة و مفيدة أتمنّاها للجميع . و رابط البرنامج تجده كالعادة مباشرة أسفل هذا الفيديو .


منتج اليوم : مسدّس الغراء الساخن
رابط التحميل المباشر

أفضل 3 مواقع للحصول على موسيقى مجانية لإستخدامها فى اليوتيوب

بسم الله الرحمن الرحيم .
واحدة من المشاكل التى تواجه اليوتيوبرز مشكل حقوق الطبع و النشر فعند إستخدام موسيقى فى أي فيديو لها حقوق الطبع و النشر قد يؤدى ذلك إلى إزالة الفيديو الخاص بك و قد يؤدى ذلك إلى حظر قناتك على اليوتيوب . و بالرغم من أن شركة يوتيوب تقدم العديد من الموسيقى المجانية لإستخدامها فى الفيديوهات إلا أنه أصبحت شائعة للغاية بين اليوتيوبرز . فى هذا الموضوع أقدم لكم أفضل 3 مواقع تقدم لك موسيقى مجانية لا تحتوى على حقوق الطبع و النشر يمكنك إستخدامها فى فيديوهاتك على اليوتيوب دون أي قلق .

1_Musopen

موقع Musopen يعد بلا شك أضخم موقع يضم مجموعة كبيرة من الموسيقى المجانية . تستطيع تصفح الموسيقى و إستعراضها مجانا و لكن لتحميل الموسيقى يتطلب الأمر التسجيل بالموقع . الحساب المجانى يتيح لك تحميل 5 تحميلات فى اليوم الواحد فقط . الموقع يحتوى على العديد من التصنيفات المستقلة و التى تستطيع إيجاد بها موسيقى مجانية . معظم الموسيقى المتوفرة بالفيديو جيدة للفيديوهات الشخصية . قد تحتاج للدخول إلى 3 صفحات للتمكن من الوصول لرابط تحميل الموسيقى المطلوبة فى الموقع .

رابط الموقع .

2_IMSLP

مثل موقع Musopen موقع IMSLP يوفر لك إستخدام الفلاتر فى البحث و ذلك لكون الموقع يضم عدد ضخم من الموسيقى المجانية . التحميل من موقع IMSLP سهل للغاية كما يمكنك قبل تحميل أي موسيقى الإستماع إليها . الموقع يوفر لك محرك بحث قوي يسمح لك بالعثور على أي موسيقى بسهولة .

رابط الموقع .

3_Incompetech

موقع Incompetech يوفر أيضا العديد من الموسيقى المجانية . هذا الموقع بالتأكيد سيكون أفضل خيار لك . تستطيع الحصول على الموسيقى من التصنيفات المختلفة مثل : الإلكترونيات و العالم و الطبيعة و غيرها ...و فى كل تصنيف تجد تصنيفات فرعية أخرى . يمكنك تعديل الموسيقى طبقا لمتطلباتك .

رابط الموقع .

الجدير بالذكر أن هذه المواقع تذكر لك أحيانا الفريق المنتج للموسيقى و الذى له حقوق الطبع و النشر و عند إستخدام الموسيقى الخاصة به فى الفيديو الخاص بك يجب عليك ذكر إسمه و إرجاع الحقوق إليه .

أتمنى أن يفيدكم الموضوع . فى أمان الله .

منتج اليوم : مروحة قوية جدا و صامتة لتبريد حاسوبك من حرارة الصيف .

الخميس، 21 يوليو 2016

فغفغفقغفقغفقغ

https://www.sharefest.me/ec90ce95



فغفغفقغغفقغقفغ

ماهو السر وراء إنشاء الفيسبوك هذا المختبر الذي يحتوي على أكثر من 2000 هاتف ذكي بمختلف أنواعها

قامت شركة فيسبوك بإنجاز مختبر يضم أزيد من 2000 هاتف ذكي بمختلف أنواعها وأنظمة تشغيلها في مركز بياناتها الذي يتواجد في مدينة  برينفيلي بولاية أوريغون ، هذا المختبر يتوفر على  هذا العدد الكبير من الهواتف النقالة مصطفة جنبا إلى جنب وموضوع في رفوف تم إنشاءها خصيصا لهذا المركز ويبلغ عددها 63 رف  ، في كل رف نجد ما عدد  32 هاتف.

 مجموعة من المستخدمين تساءلوا عن ماذا تقوم الفيسبوك بهذا العدد الهائل من الهواتف ، لكن شركة عملاقة كالفيسبوك ماذا تنتظر منها  ؟، فهذا المختر قامت بإنشاءه لكي تقوم باختبار تطبيقاتها حتى تعمل بشكل جد وبدون أن يواجهوا المستخدمين معها أية مشاكل .



 فإذا لا حظت معي في الصور أن  كل رف موجود في أي زاوية يتوفر على نقطة وصول لاسلكية بالإضافة إلى كاميرا الذي يساعد مهندسي الشركة على معرفة كيف تعمل التطبيقات المحدثة من الشركة على الهاتف قبل إنزال تحديثاتها بشكل رسمي ، فإذا وجدت آداء التطبيق قل من الإصدار  قبله فهي تقوم بتصحيح الخلل قبل إطلاقه وهنا يأتي دور هذا المختبر ، علما أنها تقوم بتجربة التطبيقات على كل من نظام الأندرويد و ال ios  ثم الوندوز .





شركة الفيسبوك ذكرت أنها تفكر كثيرا وبشكل مستمر في عدد المستخدمين البالغين   1.5 مليار الذين يقومون باستعمال تطبيقها وموقعها ، وهي خطوة احترافية بالتأكيد من الشركة  لتحسين و تطوير تطبيقاتها الشئ الذي يزيد من نسبة أرباحها ورضى المستخدمين على خدماتها .

تطبيق رهيب يعطيك اربعة اشياء مهمة جدا غير موجودة في يوتيوب - لن تجده في google play

من منّا لا يستخدم تطبيق يوتيوب على الهاتف . ممّا لا شكّ فيه أنّه الوسيلة الأفضل لمتابعة جديد مقاطع الفيديو على الإنترنت .

لكنّ المشكلة هو أنّ التطبيق الرّسمي ليوتيوب يفتقر إلى مجموعة من الميزات المهمّة جدا . مثل ميزة تحميل الفيديو , و ميزة مشاهدة المقاطع في الخلفية . و في نافذة منبثقة و غيرها .

فكيف يمكنك أن تحصل على كل هذه الميزات . هذا ما نراه في هذه الحلقة من خلال تطبيق متميّز جدا و مفيد للغاية . و غير موجود على المتجر . فمشاهدة طيّبة و مفيدة أتمنّاها للجميع . و فيما يلي بعض شروحات يوتيوب .

تسريع يوتيوب بدون برامج
تمتع بافضل ما في يوتيوب الهاتف على حاسوبك
3 أشياء مفيدة في موقع يوتيوب قد لا تعرفها
هل تعرف كيف يعمل موقع يوتيوب ؟
كيفية رفع الصوت في اليوتيوب الى اقصى حد
تسريع مشاهدة فيديوهات يوتيوب أو مشاهدتها بالعرض البطيء
تشغيل مقاطع اليوتيوب على الحاسوب عن بعد من خلال الهاتف
تسريع مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون برامج
كيفية مسح سجل اليوتيوب
تطبيق يضيف شيء مهم على يوتيوب في هاتفك - إجعل يوتيوب أسهل
إبحث عن هذه الكلمات في يوتيوب وشاهد ما الذي سيحدث | أسرار يوتيوب
تحدى أي هاكر و إحمي حسابك على جوجل و يوتيوب من الإختراق عبر مفتاح usb
شاهد ما الذي سيحدث عند البحث عن هذه الكلمات في جوجل [أفضل خدع غوغل ]
كيف تبحث في محرك البحث جوجل باحترافية
5 خدع و أسرار رائعة و مفيدة جدا في جوجل كروم قد لا تعرفها
كيف تشاهد فيديوهات يوتيوب في نافذة مستقلة على سطح المكتب
اجعل يوتيوب يستكمل الفيديو من الوقت الذي توقفت فيه حتى لو عدت بعد سنوات
حل مشكلة التقطيع في يوتيوب و شاهد فيديوهات يوتيوب بجودة HD 1080


منتج اليوم كرة البوكيمون
الروابط مجموعة هنا
رابط تطبيق microG-for-OGYT 
رابط نسخة الروت
رابط النسخة التي لا تحتاج لروت

ثلاثة تطبيقات ستجد داخلها جميع الأكواد السرية لهاتفك لفتح قوائم سرية ومخفية في الهاتف

كثيرة هي الأكواد السرية في هواتف الأندرويد التي تأخدك إلى عدة قوائم سرية بعضها تكون مهمة جدا في كثير من الحالات ، وهذه الأكواد تختلف من هاتف إلى آخر ، لذلك توجد عدة تطبيقات تقوم بجمع هذه الأكواد وتحدد وظيفتها وأيضا بعضها يتم تصنيف هذه الأكواد حسب كل هاتف وشركة معينة ، لذلك في هذه التدوينة أحببت أشاركك أربعة تطبيقات تقدم لك جميع أكواد الهواتف السرية فإلى التفاصيل .


Secret Codes

يعطيك البرنامج عدد هائل من الأكواد مع وصف صغير لوظيفة أي كود أسفله مباشرة حتى تتعرف على وظيفته ، كما ستجد أمامه خيار call لتجربة التطبيق إذا كان متوافق مع هاتفك أو لا .
---------------------------------------

Secret Codes

 


يضم هذا التطبيق أيضا عدد ضخم جدا من الأكواد لتجربة وظيفتها على هاتف ، يكفي أن تقوم بالضغط عليها وإذا كانت متوافقة مع هاتفك فستفتح معك القائمة الخاصة بالكود ، وفي حالة لم يفتح أي شئ فعليك تجربة أكواد أخرى .
-----------------------------------

Mobile Phone Codes




الجميل في هذا التطبيق أنه يقوم بتصنيف هذه الأكواد حسب نوع كل هاتف ، فبعد أن تقوم بفتحه ستجد عدة أسماء للهواتف وبالضغط على أي إسم ستفتح معك الأواد الخاصة بها مع وصف لوظيفة الكود.

موقع للتعرف على ترتيب جواز سفر بلدك والدول التي يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة visa

يتم تصنيف وترتيب جوازات السفر حسب عدد الدول التي يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة ، ومع الأسف جوازات الكثير من الدول العربية متأخرة في الترتيب وذلك راجع إلى عدة عوامل أبرزها الأحدات التي تقع كثيرة الآن في المنطقة العربية إضافة إلى المستوى الإقتصادي لعدد كبير ن الدول العربي الذي يلعب أيضا دور في هذا التصنيف .



ويقدم موقع passport index خدمة لن تجدها في موقع آخر حيث يقوم بتصنيف جوازات السفر لجميع الدول وبهذه الطريقة يمكنك التعف مثلا على ترتيب جواز السفر لدولتك إذا كان يهمك الأمر وخريطة الدول التي يمكنك السفر إليها .

بعد الدخول إلى هذا الموقع من الرابط الذي ستجده أسفل الفيديو ستجد صور جميع جوازات دول العالم يمكن الضغط على واحدة منها لمعرفة ترتيبه ، كما يمكنك البحث عن الدولة بوضع إسمها في مستطيل البحث ، وهكذا بعد أن تضغط على جواز سفر معين سيظهر تتيبه ، وأسفل الترتيب إذا ضغطت على global rank سيأخدك إلى صفحة أخرى ستجد خريطة لجميع الدول التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة .


 رابط الموقع :   passport index

-------------------------------

 الموضوع مقترح من حسن ولد رشيد 



طريقة تجاوز قفل أي هاتف أندرويد عن طريق رسالة SMS فقط !

بسم الله الرحمن الرحيم .
يعانى الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية من مشكل نسيان كلمة المرور / النمط  و قد يؤدى ذلك إلى محو جميع البيانات الموجودة بالهاتف لكسر القفل عن طريق عمل فورمات لكن اليوم جئتكم بتطبيق رائعة و فكرة ذكية لتحمي نفسك من مشكل نسيان كلمة المرور / النمط . فالتطبيق الذى سوف نعتمد عليه اليوم يسمح لك بكسر قفل أي هاتف أندرويد مهما كان نوعه عن طريق إرسال رسالة SMS فقط من أي هاتف اخر إلى الهاتف المراد كسر قفله !

قم بتحميل تطبيق SMS bypass من الرابط بنهاية الموضوع ثم قم بتثبيته بالطريقة العادية . قم بمنح التطبيق صلاحيات الروت فالتطبيق يحتاج إلى صلاحيات الروت و هذا راجع لكونه يتلاعب بملفات النظام لتجاوز القفل و هذا أمر عادى مع التطبيقات التى من هذا النوع . قم بالتأشير على Enable remote password reset .

قم بالضغط على Change secret code لتغير الكود السري .

 أدخل فى old secret code الكود الإفتراضي و الذى هو : 1234 ثم قم بكتابة الكود الجديد الذى تريده فى new secret code و أعد كتابته فى confirm new secret code ثم إضغط على Save secret code لحفظ الكود السري الجديد .

الأن عند نسيان كلمة المرور / النمط الخاص بالهاتف قم بإرسال رسالة SMS من أي هاتف اخر بها الكود السري ثم مسافة ثم كلمة reset . 

مثال
بمجرد أن يتوصل الهاتف بالرسالة سيقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائيا و ستلاحظ بأنه تم كسر القفل الخاص به .

و بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تجاوز قفل أي هاتف أندرويد عن طريق رسالة SMS فقط 

أتمنى أن يفيدكم الموضوع . فى أمان الله .

منتج اليوم تابلت رائع بسعر رخيص جدا

رابط تحميل التطبيق .

ما هو السر وراء وجود هذه الحلقة المضيئة في هواتف سامسونج الجديدة وفيما سوف تفيدك إذا اشتريت هاتف جديد

شركة سامسونغ لا تطلق فقط هواتف غالاكس س و غالاكسي نوت كما يعلم الجميع ، ولكن هناك فئة أخرى من الهواتف تحمل أسماء مختلفة تطلقها الشركة كل سنة وتكون عادة منخفظة الثمن مقارنة بالأولى ، ونموذج لهذه الأنواع من الهواتف غالاكسي J2 الذي قامت الشركة  في  سبتمبر الماضي  بالإعلان عنه ، وأصبح في الشهر نفسه في يباع في بعض الأسواق .

هذا الهاتف ما يميزه أنه أتى بحلقة شبه دائرية تحيط بالكاميرة الخاصة بالهاتف متنوعة الألوان هي عبارة عن أداة جديدة تنبه المستخدم إذا كان قد استقبل مكالمة معينة أو رسائل وإشعارات التطبيقات .




المميز في هذه الحلقة الجديدة والتي من المنتظر أن تأتي بها جميع هواتف سامسونغ الجديدة أنها ملفتة للأنظار وتعطي للهاتف جمالية أكثر بألوانها الرائعة والمختلفة ، والجميل أنه يمكن للمستخدم تخصيص لون معين عند تلقي مكالمة معينة من شخص محدد ، وهذا ما يجعلك تتعرف على الشخص الذي إتصل بك بدون النظر إلى الشاشة ، ونفس الشئ يمكن تخصيص أي لون أيضا للرسائل ، وتتوفر هذه الحلقة على تطبيق خاص بها للتحكم بها كما تشاء.
 



سعر هاتف غالاكسي J2 الآن هو 148 دولار ومن المنتظر أن يتم إطلاقه في جميع الأسواق العالمية في الأيام المقبلة .

 

موقع عربي رائع وغير معروف لتحميل جميع نسخة الوندوز وبرامج الويندوز وتطبيقات الهواتف بروابط مباشرة وسريعة

يسعى المستخدمين للإستعانة بمحرك بحث جوجل للوصول إلى روابط البرامج والتطبيقات لتنزيلها على الحاسوب أو على الهاتف الذكي وكلنا نبحث عن التحميل المجاني، لكن مُعظم المواقع التي نتوصل بها من هلال البحث تقوم برفع هذه الملفات على مواقع لمشاركة الملفات والتي بدورها تكون مملوءة بالاعلانات المزعجة، بالإضافة إلى كون سرعة التحميل بطيئة جداً على هذه المواقع.


وفي تدوينة اليوم سأقدم لكم موقع عربي رائع وغير معروف نوعاً ما عند معظمكم ولكنه يحتوي على كل ما يحتاجه المستخدمين من برامج وتطبيقات وكل هذا بطريقة منظمة ودقيقة ليسهل البحث عما تريده بكل سهولة ويسر، وطبعاً كل ذلك بشكل مجاني وبروابط سريعة ومباشرة وبدون إعلانات مزعجة.



الموقع يحتوي على برامج الويندوز، تطبيقات الأندرويد، توزيعات لينكس بالإضافة إلى تطبيقات الآيفون وقسم للبرامج المحمولة التي لا تحتاج أي تنصيب وكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو اختيار الملف الذي تريد تحميله ومن ثم الضغط على زر  Download

ولكن ما شدّني كثيراً لهذا الموقع الرائع هو قسم نسخ الويندوز، فعندما يتم إصدار نسخة جديدة من الويندوز عادة ما أقوم بالبحث في التورنت وكنت أعاني كثيراً إلى أن أجد نسخة نظيفة وغير معدل عليها وبصيغة iso لكن في هذا الموقع ستجدون أكثر من 30 نسخة من إصدارات الويندوز باللغة العربية و الانجليزية والفرنسية وهي نسخ خام غير معدل عليها وبروابط مباشرة وتدعم الاستكمال أيضاً.



إلى هنا تنتهي تدوينتنا لليوم، اتمنى أن تكون قد نالت استحسانكم وإعجابكم ونلتقي إن شاء الله في تدوينات قادمة.

للدخول وتجربة الموقع :
Storekom
-----------------------------
الموضوع من طرف : مالك كبريال

أحصل على 8 برامج مشهورة بقيمة 860 دولار مجّانا

دائما مع اقتناص العروض التي تقدّمها مجموعة الشركات في فصل الصيف . و مرّة أخرى مع شركة WonderFox التي قدّمت لنا قبل فترتة 9 برامج مدفوعة مجانا .

و هذه المرّة عادت إلينا الشركة بعرض جديد . يسمح لنا بإمكانية الحصول على 8 برامج مشهورة جدا و قوية تبلغ قيمتها الحقيقية 860 دولار بالمجّان .  و هذه قائمة بالبرامج التي يمكنك الحصول عليها .

1- EaseUS Todo PCTrans Pro : يسمح لك هذا البرنامج بنقل الملفات و جميع الباينات من حاسوب إلى حاسوب آخر بكل سهولة و يسر .

2- BurnAware : يعدّ هذا البرنامج من برامج إدارة الأقراص و الأسطوانات الشهيرة جدا . و يسمح لك بحرق الملفات و أيضا إنشاء أقراص جديد .

3- IObit Advanced SystemCare 9 : واحد من أشهر و أقوى برامج صيانة و إصلاح الكمبيوتر على الإطلاق . و قد سبق لنا شرحه في إصداره ال 7 في حلقة خاصة .

4- Soda PDF : برنامج متخصّص في إدارة و إنتاج و تحويل ملفات ال PDF . و من أهم ميزاته هو أنّه يسمح لك بتحويل ملفات pdf إلى أكثر من 300 صيغة مختلفة .

5- TotalMailConverter : يسمح لك هذا البرنامج بإمكانية تحويل الإيميل إلى ملفات بصيغ مختلفة مثل ال PDF و ال MSG .

6- AOMEI Partition Assistant Pro : و احد من أشهر و أقوى برامج إدارة الأقراص الصلبة . بما في ذلك من تقسيم و حذف و دمج و إصلاح و ما إلى ذلك .

7- Easy Audio Mixer : كما يظهر من إسمه فهو أحد برامج تسجيل و تحرير المقاطع الصوتية . و يتميز بواجهته البسيطة .

8- Sticky Password Premium : برنامج مهم جدا لكل شخص . إذ يسمح لك بجمع كلمات المرور التي تستخدمها في مكان واحد حتى لا تنساها . و يمنع أي شخص آخر من الوصول إليها .

إذا لا شكّ أنّها برامج رائعة جدا و مفيدة للغاية . و ما يجب أن تعرفه هو أنّ العرض فيه مرحلتين . المرحلة الأولى تنتهي يوم ال 24 من الشهر الجاري . و المرحلة الثانية ستبدأ من ال 25 من الشهر الحالي إلى الأوّل من الشهر المقبل بإذن الله . لذلك إن لم تتمكّن من تحميل البرامج في المرحلة الأولى فيمكنك تحميلها في المرحلة الثانية . و دائما من نفس الرابط الذي تجده في آخر هذا الموضوع .

منتج اليوم عدسات مهمّة لإصلاح أي جهاز .

رابط العرض .

عشرة مصطلحات الأكثر شيوعا وتسمع بها عبر الأنترنت تعرف على معانيها

كثيرة هي التسميات و المصطلحات المنتشرة في عالم الانترنت هنا و هناك، بل انك كمستعمل للانترنت بشكل يومي أو شبه يومي تتعرض لكثير من الأسماء التقنية، فيمكن انك قد تساءلت على معانيها او قد تجاهلتها. و في هذه التدوينة اقدم لك 10 تسميات ضروري عليك معرفتها و عدم جهلها.


 

عنوان الـURL


لطالما عزيزي القارئ صافت خاصية اسمها Copy URL  او Show URL، فما هو معنى هذه الثلاث أحرف ؟
URL هو ببساطة شديدة اختصار لجملة Uniform Resource Locator، و هي عنوان موقع معين على الانترنت، فعلى سبيل المثال عنوان مدونة حوحو للمعلوميات على الانترنت هو
http://www.igli5.com

ويتكون هذا العنوان من ثلاث مقاطع: 

            أ-البروتوكول : و هو الـ http، و هو مشروح في هذه التدوينة أسفله.
            ب-اسم النطاق : و هو في هذا المثال هو igli5.
            ج-الصيغة : وهي نوع صيغة النطاق و يمكن ان تكوم .com  او .org  


يمكنك قراءة المزيد في مقالة : من هـــنـــا
---------------------------------------------


2- الاستضافة Hosting
 




لكي تمتلك موقعاً على الإنترنت، عليك أن تتوفر على شيئين، استضافة ونطاق:
الاستضافة هي مثل القرص الصلب في حاسوبك، لكنها تتوفر على صبيب انترنت، وكما بالنسبة للمثال السابق، فللاستضافة احجام متنوعة و خصائص معينة، هناك شركات رائدة في بيع و حجز الاستضافات مثل Godaddy و Bluehost و Hostgator  و غيرها...

------------------------------------


 3-قاعدة البيانات Database
 




لا شك عزيزي القارئ انك تمتلك حسابا على الفيس بوك او تويتر، و داشما ما تسجل عليه دخوك باعطاءه الايميل و كلمة المرور، و في هذا الاطار اريد ان ابين لك دور قواعد البيانات،فهي أحد وسائل حفظ وترتيب البيانات بصورة معينة على شكل جداول و حقول، مع ايجاد علاقات ، وتحتوي على بعض التقنيات والأدوات التي تسهل الوصول إلى المعلومات . وتقلل من حجم التخزين .

ومن امثلة قواعد البيانات Access ، Sql Server، FoxPro، فهي من انتاح شركة مايكروسوفت اضافة إلى منتجات من شركات أخرى مثل أوراكل . و هنا وجب التنبيه ان كل نوع من الانواع المذكورة له خصائصه و مميزاته و عيوبه.

-----------------------------------

 4-الـخادم الافتراضي الشخصي VPS
 




فيما يخص الــvps هو إختصار لجملة Virtual Private Server​، و يعني سيرفر افتراضي ذو استعمال شخصي، يعني سيرفر وهمي ويكون جزء من سيرفر كبير موزع على عدد من السيرفرات الوهمية الصغيرة. و هو عديد الخصائص. و الجدير بالذكر ان اغلب شركات الاستضافة توفر هذه الخدمة.
---------------------------------

 5-سطح مكتب حاسوب عن بعد RDP
 




هو مجرد اختصار لكلمة الـ Remote desktop، فهذه الخاصية تمكنك من ولوجالى حاسوب خاص ! و بمواصفات عالية، انطلاقا من حاسوبك الذي بين ايديك. سرعته عالية اما بالنسبه للحصول عليه فهناك شركات توفر لك حواسيب يمكنك الولوج اليها عن طريق الاشتراك الشهري. صبرا عليك، اعرف انك تتساءل: " مافائدة حاسوب عن بعد ألج اليه من حاسوبي؟ O.o " سؤال رائع صديقي القارئ، لكن دعني أجيبك ان هناك من يتوفر على حاسوب بسيط و ضعيف القدرات بمعالج بسيط و رامات متواضعة،  و يود ان يعمل مونتاج او تصميم جرافيكس او اي شئ يتطلب قدرات حاسوب عالية. فهذه هي الغاية من هذه الخدمة، و ادعوك الى زيارة تدوينة على المدونة بخصوص الحصول على RDP من هــــنـــــــا
----------------------------------


 6- النطاق او الدومين Domain name
 


اسم النطاق هو مسمى خاص بموقعك،مثال : igli5.com
اما بالنسبة لطريقة ربط الدومين او النطاق يكون عن طريق تحديد ما يٌعرف بـ الـ DNS،حيث ان الدومين او النطاق دائما له لوحة تحكم خاصة به و يتم الدفع لتجديده،و المستضيف ليس له سلطة على الدومينات او النطاقات.   اريد ان اشير فقط ان هناك سوقا مربحة في الانترنت تدعى بسوق تداول الدومينات، فببساطة يمكن ان تتنبأ بشركة معينة، و يمكن ان تحجز دومينا باسمها، من اجل احتكاره، فتعرضه على الشركة مقابل مبلغ مرتفع مقارنة بالمبلغ الذي حجزته به، هذه مجرد فكرة و نبدة صغيرة عن هذه السوق.
------------------------------------


 7- عنوان الآي بي IP
 




و هو اختصار ل Internet Protocol، و هو بمثابة رفم معرف لكل جهاز سواءا كان حاسوب او حاسوب لوحي او هاتف ذكي او اي شئ، و هو يتكون من من أربع خانات كل خانة بها رقم من 0 الى 255، و بالتالي فمجموع هذه الخانات يكون 256، يمكنك معرفة عنوان الا بي خاصتك من هنا : My ip 
---------------------------------


 8- بروتوكول الـ Http/Https 



HTTP: هي اختصار لـ   HyperText Transfer Protocol، وهو بروتوكول يسمح بمرور المعلومات من السيرفر الى الحاسوب الشخصي، أما بخصوص HTTPS  فهو نفس البروتوكول لكنّه يُؤمن المعلومات المتنقلة بين العميل و السيرفر، حيث أنك لاحظت الحرف S وأيضا اللون الأخضر للأيقونة جانب الرابط، مما يعني أنك تستعمل موقع يتمتع بالأمان الكلي من حيث المعلومات المتداولة، كاستعمال بطاقة ائتمان أو تسجيل معلومات شخصية، أي أن الموقع محمي من أي عملية اختراق ويتمتع بحماية ممتازة. وهذا راجع بالأساس إلى استخدام المواقع لتقنية SSL  التي تجعل من الموقع آمن، حيث أن غالبية المواقع الجيدة و المشهورة تعتمد https.

---------------------------------

 9- الـ FTP
 



ايضا هونوع من انواع البروتوكولات، الا انه خاص بنقل الملفات، فهر اختصار لـ  File Transfer Protocol، ويعتبر أحد خيارات التحكم ونقل الملفات الموجودة على حاسوبك الى موقعك، حيث يتيح لك فتح موقعك من خلال أحد برامج النقل هذه وإستعراض محتوى موقعك بالكامل مما يتيح لك حرية حذف، إضافة أو تعديل أي ملف على موقعك. و هناك برامج متخصصة بهذه المهمة منها FileZilla
--------------------------------

 10- الـVoip
 

ان كنت مغربي فلا شك انك سمعت عن قطع خدمات الـVoIP من خلال شكرات الاتصال، لكن هل تساءلت عن ماذا يعني هذا الاختصار؟

الـVoIP أو Voice over Internet Protocol، وهو بروتوكول ايضا، وهي تعتبر تقنية من أجل نقل الصوت عن طريق الإنترنت، وبالتالي يمكن الاستفادة من هذه الميزة من أجل إجراء الاتصالات بشكل أرخص و أسرع و أقل تكلفة من اجراء الاتصالات عبر خدمات شركات الاتصال. فكل ما تحتاج إليه كمستخدم هو الاتصال بالإنترنت والاشتراك بأحد البرامج التي تقدم هذه الخدمة (واتسآب-فايبر...) من أجل الاتصال بالطرف الآخر سواءا كان يتوفر على هاتف خلوي او أرضي.




الحلقة 326: كيف تقوم بالاتصال بشبكات الواي فاي بدون الحاجة لكلمة سر (مهم لاصحاب الفنادق-المطاعم)

مرحبا بكم اصدقائي في هذه الحلقة الحصرية التي ساشرح لكم فيها كيف تقوم بالاتصال بشبكات الواي فاي WiFi بدون الحاجة لكلمة سر الشبكة وحتى لو كانت مقفله ، في هذه الحلقة لن اشرح لك تطبيق على أندرويد او الخ... لكن ساشرح لك طريقة تنجح على جميع الشبكات وخاصة إذا كنت صاحب فندق او مطعم او كوفي شوب هذه الطريقة سوف تكون حلاً جيداً لك ، ولا تخبل بالإشتراك بالقناة على اليوتيوب وترك اعجابك بالصفحة على فيس بوك ، وكتابة استفساراتك في صندوق التعليقات .


رابط الموقع  WiFi Maker

كن أول من يجرب الخدعة الجديدة التي أضافتها الواتساب إلى التطبيق لتغيير شكل الخط وفاجئ أصدقاءك بها

في آخر تحديث للواتساب قامت الشركة بإدراج طريقة جديدة لتغيير الخط عندما تكتب إلى أصدقائك كثيرون لا يعرفونها ،  وتعتمد على إدارج كود قبل وبعد الكتابة جربتها شخصيا بالأمس مع أحد أصدقاءي فأعجبه الأمر وتفاجئ كيف قمت بها لأنها كما أشرت غير معروفة وللتو قامت شركة واتساب بإدراجها على تطبيقها للرفع أكثر من التنافسية .


كما ذكرت هذه الطريقة تعتمد على إدارج رمز (`) ثلاثة مرات قبل النص الذي تريد إرساله وكتابة الرمز ثلاثة بعد النص أيضا  مثال : ``` hola como estas ``` كما في الصورة التالية :




بعدها أرسل الرسالة وستلاحظ أن النص اختلف كليا عن الموجود في الواتساب كما في الصورة الأولى ، وهذا الخط الجديد يدعى خطا جديدا في يدعى FixedSys حاول أن تفاجئ به أصدقاءك .

إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل موقع عربي على الإطلاق لتعلم لغات البرمجة بأنواعها مجانا!!

إذا كنت من  محبي البرمجة و تريد تعلمها فلا بد أن واجهتك بعض المشاكل التي تعيق تعلمها و من أهم هذه المشاكل... مشكلة عدم توفر موقع   موثوق و مجاني لتعلم البرمجة و عائق أخر كان يواجه الراغبين من العرب و لا زال ألا و هو اللغة الإنجليزية فالكثير من العرب لا يجيد هذه اللغة لهذا و في هذه التدوينة أحببت أن أشارككم  موقع مجاني متخصص في تدريس و تعليم لغة البرمجة و الأهم فهو بالغة العربية .

 
يتضمن هذا الموقع العديد و العديد من لغات البرمجة : CSS, XML, HTML 5, JQuery, JQuery, JavaScript... المقدمة لك على شكل دورات و دروس منظمة و بالغة العربية.




ومن الجميل أيضا في هذا الموقع أنه يقدم لك الدروس عبارة عن فيديوهات . و عند بداية كل دورة يقدم لك مقدمة للغة التي ستتضمّنها هذه الدورة . بحيث أنه يعرفك عن  بعض المعلومات حول اللغة و الأدوات و البرامج التي ستحتاجها.

للدخول والإستفادة من  هذه الدورات يكفيك الولوج الى الرابط  (يوجد أسفل التدوينة). و فور الولوج اليه ستلاحظ العديد من الدورات للغات برمجية مختلفة!

رابط الموقع:
المعهد العربي لتعلم لغات البرمجة
----------------------------------
 الموضوع من طرف : كريم محمد 

تعرف على هذا الموقع للإستفادة من تعويضات على مشترياتك من الأنترنت + 3 أورو مجانا عند تسجيل حساب عليه

من الخدمات الرائعة تلك التي يوفرها لنا موقع ebuyclub، والتي تتممثل في الحصول علي نسبة مئوية من المبلغ الذي أنفقته في الشراء من الأنترنيت.إذ أن مواقع التسوق تدفع عمولة للموقع الذي أتي بك (ebuyclub )، وهذا الأخير يعطيك نسبة منها. وهنا تكون أنت المستفيد من هذه العلاقة الثلاثية بتوفير بعض المال الذي قد تستغله في دفع الجمارك في ما بعد .


أولا قم بالتسجيل  فالطريقة لا تحتاج إلي الشرح ( يمنحك هدية بقيمة 3 أورو مجانا ):
eBuyClub

بعد التسجيل ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع ، في الأعلي يوجد مستطيل البحث ، أدخل إسم أي متجر تتسوق منه ، فهو يدعم عدد كبير من المتاجر الشهيرة بداية بGearbest و Tiniydeal ثم ebay والعديد من المتاجر الأخرى... ، مباشرة بعد البحث  على المتجر ستظهر لك صفحة صغيرة بها النسبة التي ستأخدها، وأيقونة مستطيلة باللون الأخضر مكتوب فيها J'active mon Cashback قم بالضغط عليها وأنتظر قليلا  حتى يوجهك إلي المتجر للقيام بعملية الشراء بالطريقة العادية



في الأخير أود أن أشير إلى أن النسبة التي ستحصل عليها (ليست ثابتة )، فالموقع يمنحك نسبة تختلف من متجر لآخر،أما الأرباح المحصل عليها فيمكنك سحبها بعد الوصول إلي 10 دولار.

الدرس : حول قنينة بلاستيكية إلى جهاز مكيف وتبريد يعمل بهاتفك أو الكهرباء للتغلب على حرارة الصيف المرتفعة

ضمن فقرة صناعة بعض الأشياء التي قد تفيدك في المنزل وبعد مدة طويلة من عدم طرح هذه المواضيع بسبب تقليد بعض القنوات للاسلوب الذي أطرحه في قناتي ، وبحكم أننا في فصل الصيف أحببت في هذه الدرس أن أشارك معك تجربة صناعة جهاز عبارة عن مكيف صغير سيقوم بمساعدتك في التغلب على حرارة الصيف المرتفعة  حيث ستحتاج فقط إلى قنينة بلاستيكية ثم إلى مروحية صغيرة كالتي توجد في الحواسيب المكتبية ، إضافة إلى كايبل usb ، بهذه المكونات وبعد جمعها سوف تحصل على هذا المكيف الذي فعلا يشتغل بكفاءة عالية جدا بعد أن تقوم بتجربته بالتأكيد سيفاجئك .


بالم
ناسبة وكما جاء في الفيديو هذا المكيف يمكن أن تقوم بتشغيله بطاقة هاتفك أو الكهرباء حيث لا يحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء .

الأربعاء، 20 يوليو 2016

أحصل على سيريال أصلي لعملاق تقسيم القرص الصلب Partition Master Professional 10.8

في هذه التدوينة اصدقائي ساقدم لكم سيريال تفعيل أصلي لبرنامج (EaseUS Partition Master Professional) الاصدار 10.8، والذي يعد من افضل برامج تقسيم الاقراص الصلبة بدون فورمات وتحويلها من من GPT إلى MBR والعديد من المميزات الاحترافية ، ملاحظة صغيرة هذا العرض ينتهي بعد يومين من تاريخ نشر التدوينة .

للحصول على السيريال قم توجه الى رابط صفحة العرض (الرابط اسفل التدوينة) بعد ذلك قم بمشاركة الموضوع على الفيس بوك والاعجاب به او انتظر 90 ثانية .

الان سوف تلاحظ ظهور سيريال التفعيل الأصلي قم بتحميل البرنامج من ايقونة التحميل وقم بتفعيله بإستخدام هذا السيريال .

إثبات وطريقة التفعيل :


وإلى هنا اصدقائي اكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا العرض اتمنى انه قد نال اعجابكم ، لا تبخل بالإشتراك بالقناة على اليوتيوب والاعجاب بالصفحة على الفيس بوك .

عروض عمل بالوكالة المحلية للتشغيل سكيكدة -17-07-2016



عروض عمل بالوكالة المحلية للتشغيل سكيكدة -17-07-2016





لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 
واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 
جميع الحقوق محفوظة لــ: المتخصص - ELmot5ss 2016 © تصميم : كن مدون