مساحة إعلانية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 17 يوليو 2016

قم بتعزيز خصوصيتك في نظام الـIOS مع هذه الإعدادت

نظام IOS هو نظام مستخدم من طرف عدد كبير من المستخدمين (مستخدمي الأيباد و الأيفون ) ، هذا ما جعله منافس قوي لنظام الأندرويد ، لكن استخدامك لنظام الـIOS قد يجعل خصوصيتك في خطر ، و في مايلي عدة خطوات لتعزيز خصوصيتك في نظام IOS .

​تعطيل عملية ارسال بياناتك لشركة آبل
تقوم شركة أبل بطلب الإذن من مستخدميها لجمع كافة المعلومات عنهم ، فهناك بيانات ترسلها آبل الى مطوري التطبيقات ، في حين يتم ارسال بعض البيانات لتتبع أي خلل أو عطب في الجهاز . و العديد من العمليات التي تقوم بها عن طريق بياناتك ، فلا أنكر أن هذه العمليات تكون مهمة . لكن اذا كنت تريد تعطيل هذه العملية ما عليك سوى الذهاب الى Settings ثم الذهاب الى Privacy بعدها تقوم بالضغط على Diagnostics & Usage و أخيرا تقوم بالتأشير على خيار Don’t Send و بهذه الطريقة تكون قد عطلت هذه العملية ، و يمكنك أيضا النقرعلى Diagnostics & Usage Data لمعاينة أنواع البيانات التي يتم ارسالها إلخ ...

ايقاف عملية تتبع موقعك
يوجد خيار عليك تعطيله و هو خدمات الموقع . فمن خلال هذا الخيار يمكن للتطبيقات معرفة موقعك و تتبع مكانك بالضبط ، فإذا كنت تريد تعطيل هذا الخيار يكفيك الذهاب الى Settings ثم Privacy ثم الولوج الى Location Services . بعد ذلك ستلاحظ التطبيقات التي تحصل على معلومات موقعك و التي ستلاحظ في قائمة هذه التطبيقات أن هناك بعض التطبيقات غير مهمة و لا تحتاجها تقوم بتتبع موقعك ، المهم بعد ذلك ستجد خيار أسفل القائمة يدعى بـ System Services يقدم لك معلومات عن الأمور التي يمكن للتطبيق القيام بها عبر معرفة موقعك كالتنبيهات الى غير ذلك ، كالعادة تقوم بعدم السماح للخيارات التي لا تريدها و لا بأس بعمل خيار السماح للخيارات التي تريدها . في الأخير الأمر راجع إليك .

تأمين متصفح سفاري
على الرغم من أن متصفح سفاري لا يجمع معلومات كثيرة عنك . إلاّ أنه في بعض الأحيان يمكن أن يحصل على بيانات حساسة عنك . و لتجاوز ذلك ماعليك سوى الذهاب الى Settings ثم Safari بعدهاعمل لا تسمح لخيار Fraudulent Website Warning ، و أيضا من المستحسن عند ولوجك لمتصفح سفاري عمل التصفح الخاص أو المتخفي و هكذا ستكون محمي أكثر .

إيقاف خدمة الواي فاي لديك
اشارات الواي فاي المنبعثة من هاتفك ، يمكن أن تخونك في بعض المرات بحيث تعطي معلومات الموقع للشخص المتصل بها ، و هذا نوعا ما أمر حساس ، لذلك أنصحك بالتفكير مرتين قبل اطلاق Wi-Fi من هاتفك . و في الأيام الأخيرة بدأت مراكز التسوق بتعقب زبنائها عن طريق الواي فاي . فإذا كنت لا تحب هذا فيجب عليك تعطيل الواي فاي لديك ، و هكذا ستكون مرتاحا أكثر .

حماية خصوصيتك
إنه لمن المستحيل حماية خصوصيتك بنسبة 100% ، و لكن ببعض الخطوات يمكنك تأمين خصوصيتك أكثر و جعل عملية سرقة معلوماتك و بياناتك الحساسة لشيء صعب جداا ، فكل ما أنصحك به هو اتخاذ الحذر من كل شيء مشتبه به ، و كذلك استخدام المتصفح المتخفي كما أنصحك بالتخلي على بعض البيانات و المعلومات الخاصة بك كنقلها الى حاسوبك أو غير ذلك .

كانت هذه  بعض الإعدادت التي  قد تساعدك لإبقاء خصوصيتك في امان .لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة .

كان معكم : ايوب خبالي

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: المتخصص - ELmot5ss 2016 © تصميم : كن مدون