مساحة إعلانية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 17 يوليو 2014

بدء "الهدنة الانسانية" بين إسرائيل وغزة 17/07/2014 الساعة 11:19

بدء "الهدنة الانسانية" بين إسرائيل وغزة
 17/07/2014 الساعة 10:20
 مدينة غزة قبل عد أيام
 بدأ اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم سريان "هدنة انسانية" بين إسرائيل وفصائل المقاومة في قطاع غزة، استجابة لطلب الأمم المتحدة.

ولم يسجل منذ دخول "الهدنة" حيز التننفيذ أي غارات إسرائيلية على قطاع غزة أو إطلاق المقاومة للصواريخ على إسرائيل.

وكان مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري قد طالب كلا من إسرائيل وحركة حماس وفصائل المقاومة في قطاع غزة اعطاء "هدنة انسانية" لتمكين مواطني قطاع غزة من التزود بالغذاء والمؤسسات الانسانية من تقديم المساعدات للمواطنين الرازحين تحت القصف الاسرائيلي المكثف لليوم العاشر.

وقبيل سريان الهدنة استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون في قصف شنته مدفعية الاحتلال واستهدف منزلا لعائلة أبو سنيمة قرب مطنقة مزارع الأبقار شرق محافظة رفح.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول 3 شهداء من بينهم امرأة واصابة 4 آخرين بجراح خطيرة باستهداف منزل برفح ما يرفح حصيلة اليوم العاشر للعدوان الاسرائيلي الى ثمانية شهداء.

وبين القدرة أن حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت حتى اللحظة قبل الاعلان عن دخول "الهدنة الانسانية" حيز التنفيذ الى 230 شهيدا و1690 جريحا.

وقال القدرة انه تم التعرف على هوية شهيداء شرق رفح وهم: عبد الله الاخرس (27 عاما)، وبشير عبد العال (20 عاما)، ومحمد زياد غانم (25 عاما).

وقبل بدء تنفيذ "التهدئة" شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي سلسلة غارات على مختلف مناطق قطاع غزة وواصلت استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

وقصفت طائرات الاحتلال بـ 3 صواريخ أرضا زراعية جنوب غرب خان يونس. كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الديب شرق حي الشجاعية كما قصف منزل الدكتور عرفات الميناوي في حي الشجاعية.

وكان استشهد الشاب احمد ريحان (23 عاما) وأصيب مواطنان في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة واستشهد مسن ومواطن آخر جراء استهداف مجموعة من المواطنين اثناء ذهابهم لصلاة الفجر في حي الجنينة في رفح جنوب قطاع غزة

يتبع...

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: المتخصص - ELmot5ss 2016 © تصميم : كن مدون